U3F1ZWV6ZTM3MzY1Nzk0MzQ2X0FjdGl2YXRpb240MjMzMDI4OTYyOTY=

احصائيات عدد المصابيين بكرونا بالمغرب

احصائيات عدد المصابيين بكرونا بالمغرب

احصائيات عدد المصابيين بكرونا بالمغرب
احصائيات عدد المصابيين بكرونا بالمغرب 

احصائيات عدد المصابيين بكرونا بالمغرب و تطو عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب ، عدد الحالات المصابة المؤكدة و الحالات المتعافية و عدد الوفيات ، كل هاذه الإاحصائيات تعتمد على ما اكدته وزارة الصحة بالمغرب.

 تطو عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب

التاريخ
الاصاباتالمتعافينالوفيات
15 Mars
28
1
1
16 Mars
37
1
1
17 Mars
38
1
2

يتم تحديث هاذه الاحصائيات كل يوم و اعتمادا على البيانات المتوفرة لدى وزارة الصحة بالمغرب.

احصائيات عدد المصابيين بكرونا بالمغرب و تطو عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب ، عدد الحالات المصابة المؤكدة و الحالات المتعافية و عدد الوفيات ، كل هاذه الإاحصائيات تعيمد على ما اكدته وزارة الصحة بالمغرب.


بعض التدابير التي اتخدتها وزارة التربية الوطنية


اكدت وزارة التربية الوطنية أنها سوف تعمل على توفير توفر دروس الدعم و التقوية عن بعد في فترة التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد.


بلاغ وزارة التربية الوطنية حول توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد:


في اطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا” (كوفيد 19). تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه قد تقرر توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 حتى اشعار آخر بما في ذلك رياض الأطفال وجميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني والمؤسسات الجامعية التابعة لوزارة الترية الوطنية والتكوين المهني والتعلم العالي والبحث العلمي, سواء منها العمومية أو الخصوصية.


وكذا مؤسسات تكوين الأطر غير التابعة للجامعة والمدارس ومراكز اللغات التابعة للبعثات الأجنبية وكذا مراكز اللغات ومراكز الدعم التربوي الخصوصية. وإذ لا يتعلق الأمر بتاتا بإقرار عطلة مدرسية استثنائية فإن الدروس الحضورية ستعوض بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلبة والمتدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد.


الموضوع كاملا : منصة soutiensco.men.gov.ma TelmidTICE


فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان. ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد وخامة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس). ويسبب فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً مرض فيروس كورونا كوفيد-19.


مرض كوفيد-19 هو مرض معد يسببه فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً. ولم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس وهذا المرض المستجدين قبل اندلاع الفاشية في مدينة يوهان الصينية في كانون الأول/ ديسمبر 2019.


تتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كوفيد-19 في الحمى والإرهاق والسعال الجاف. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض. ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص. وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بعدوى كوفيد-19 حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة. وقد توفى نحو 2% من الأشخاص الذين أُصيبوا بالمرض. وينبغي للأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال وصعوبة التنفس التماس الرعاية الطبية.
NomAdresse e-mailMessage