U3F1ZWV6ZTM3MzY1Nzk0MzQ2X0FjdGl2YXRpb240MjMzMDI4OTYyOTY=

منصة soutiensco.men.gov.ma TelmidTICE

منصة soutiensco.men.gov.ma TelmidTICE 

 soutiensco.men.gov.ma-TelmidTICE
منصة soutiensco.men.gov.ma-TelmidTICE 


اطلقت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و البحث العلمي منصة soutiensco.men.gov.ma توفر دروس الدعم و التقوية عن بعد في جميع المستويات والمواد الدراسية ، في شكل فيديوهات وملخصات بالإضافة إلى تمارين في شكل ملفات وأخرى تفاعلية.

 soutiensco.men.gov.ma - TelmidTICE


اكدت وزارة التربية الوطنية أنها سوف تعمل على توفير  توفر دروس الدعم و التقوية عن بعد في فترة التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد.

بلاغ وزارة التربية الوطنية حول توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد:

في اطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا” (كوفيد 19). تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه قد تقرر توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 حتى اشعار آخر بما في ذلك رياض الأطفال وجميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني والمؤسسات الجامعية التابعة لوزارة الترية الوطنية والتكوين المهني والتعلم العالي والبحث العلمي, سواء منها العمومية أو الخصوصية. 

وكذا مؤسسات تكوين الأطر غير التابعة للجامعة والمدارس ومراكز اللغات التابعة للبعثات الأجنبية وكذا مراكز اللغات ومراكز الدعم التربوي الخصوصية. وإذ لا يتعلق الأمر بتاتا بإقرار عطلة مدرسية استثنائية فإن الدروس الحضورية ستعوض بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلبة والمتدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد.

منصة دروس  soutiensco.men.gov.ma


هي منصة توفر مجموعة من الموارد الرقمية للتلاميذ في شكل فيديوهات وملخصات بالإضافة إلى تمارين في شكل ملفات وأخرى تفاعلية، من أجل توفير الدعم عن بعد في جميع المستويات والمواد الدراسية. 
عند دخولك إلى منصة soutiensco ستجد أمامك مجموعة من الدروس المصورة، ويمكنك أن تضع في خانة البحث الدرس الذي تبحث عنه، أو أن تختار المستوى المطلوب سواء كان في السلك الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي التأهيلي. 

المنصة توفر الدروس باللغة العربية والفرنسية وهي طور التحديث بإضافة إليها مجموعة من الموارد الرقمية المهمة. 

وهذا هو نص البلاغ :




وشدد الوزير أمزازي أن الأولية في المرحلة الأولى بخصوص الدراسة عن بعد ستركز على المستويات الإشهادية لاجتياز الامتحانات في أحسن الظروف، موردا أنه مباشرة بعد استئناف الدراسة، سيتم إطلاق برامج التقوية والدعم حتى يجتاز التلاميذ الامتحانات في ظروف جيدة.

ودعا أمزازي الأسرة المغربية إلى الوقوف إلى جانب التلاميذ ورفع معنوياتهم، حتى ينخرطوا بجدية في برنامج التعلم عن بعد.
ودعا أمزازي الأسرة المغربية إلى الوقوف إلى جانب التلاميذ ورفع معنوياتهم، حتى ينخرطوا بجدية في برنامج التعلم عن بعد.
وكشف الوزير أمزازي، في تصريحه، أن قرار توقيف الدراسة حتى إشعار آخر، يشمل جميع المؤسسات التعليمية الوطنية والجامعات ومدارس التكوين المهني العمومية والخصوصية، ومدارس اللغات التابعة للبعثات الأجنبية ومراكز الدعم والتقوية الخصوصية، بالإضافة إلى مدارس التعليم العتيق التابعة لسلطات وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

للدخول الى المنصة

NomAdresse e-mailMessage